رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

عودة قرابة 350 ألف نازح لريفي إدلب وحلب

عودة قرابة 350  ألف نازح لريفي إدلب وحلب

أصدر فريق منسقو استجابة سوريا بيان، حول الأوضاع الإنسانية خلال شهر آب 2020، ووثق عدد العائدين من مناطق النزوح إلى القرى والبلدات الآمنة نسبياً بريف إدلب وحلب 347,491 نسمة أي مايعادل 33.37 % من النازحين، وبلغت نسبة الإستجابة الانسانية للعائدين من مناطق النزوح 11.17 % من إجمالي عدد العائدين.

وأضاف الفريق، أن عدد النازحين المتبقين في مناطق النزوح نتيجة العمليات العسكرية الأخيرة في المنطقة 693,742 نسمة. وبلغت نسبة الإستجابة الانسانية للنازحين خلال فترة النزوح السابقة 44.18 %.

وأوضح الفريق، أن نسبة النازحين الغير قادرين على العودة إلى مناطقهم بسبب سيطرة النظام السوري وروسيا على قراهم وبلداتهم 45.09 %، ونسبة المهجرين قسراً (الوافدين من محافظات أخرى) والغير قادرين على العودة إلى البلدات الآمنة نسبياً بريف إدلب وحلب (معرة النعمان، سراقب،خان شيخون،….) 7.89 %.

و أحصى الفريق، عدد الخروقات : 286 خرقاً تشمل الاستهداف بالقذائف المدفعية والصاروخية والطائرات المسيرة والطائرات الحربية، ويعتبر وقف إطلاق النار بعد توثيق تلك الخروقات، غير مستقر بشكل كامل إلا أنه يعتبر صامدا حتى الآن.

وطالب فريق منسقو استجابة سوريا، كافة الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري، العمل على تثبيت وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا، وايقاف الخروقات المستمرة للسماح للمدنيين بالعودة إلى مناطقهم.

وأكد الفريق على مطالبة المنظمات والهيئات الانسانية العمل على تأمين احتياجات العائدين إلى مناطقهم، إضافة إلى تأمين احتياجات النازحين في مناطق النزوح، وتفعيل المنشآت والبنى التحتية الأساسية في مناطق عودة النازحين.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشبكة أخبار ادلب 2020 ©