رئيس مجلس الادارة
رئيس التحرير

24 شهيد مدني وأكثر من ألفي خرق للنظام و روسيا

24 شهيد مدني وأكثر من ألفي خرق للنظام و روسيا

وثق فريق منسق استجابة سوريا، عدد الخروقات الموثقة لاتفاق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا منذ بداية الاتفاق 2036 خرقاً تشمل الاستهداف بالقذائف المدفعية والصاروخية والطائرات المسيرة، إضافة إلى استخدام الطائرات الحربية الروسية في عدة مناطق بأرياف حلب وادلب وحماة واللاذقية.

واعتبر الفريق، أن وقف إطلاق النار بعد توثيق تلك الخروقات، غير مستقر بشكل كامل إلا أنه مهدد بشكل كبير بالانهيار في حال عدم التزام الجانب الروسي وقوات النظام السوري بوقف الخروقات المتعمدة على المنطقة.
وبلغ عدد الضحايا المدنيين، أطفال 7، ونساء 2، ورجال 15، وكوادر عمل إنساني2، والمنشآت والبنى التحتية المستهدفة، 2 مراكز إيواء ومخيمات، و6 منشآت تعليمي، ومنشآة طبية واحدة، 5 دور العبادة.

وأضاف الفريق، تم توثيق نزوح 10,145 نسمة خلال شهر حزيران ونزوح 4,766 نسمة خلال شهر تموز ليصل عدد النازحين الكلي خلال فترة وقف إطلاق النار إلى 14,911 نسمة.

وشهدت عدة مناطق في ريف حلب عودة مستمرة للنازحين خلال الأشهر الماضية على الرغم من وجود خروقات عديدة في المنطقة، حيث بلغت نسبة العائدين الكلي إلى المناطق التي شهدت عمليات نزوح سابقة 32.78% أي مايعادل 342,340 مدني.

شارك برأيك وأضف تعليق

جميع الحقوق محفوظة لشبكة أخبار ادلب 2020 ©